تنزيل برنامج gimp جيمب 2021 لتعديل الصور مجانا للكمبيوتر والموبايل

3.1/5 الأصوات: 13
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل برنامج gimp ، يعد برنامج چيمب هو أحد أفضل وأشهر البرامج المستخدمة في تعديل وتحرير الصور ذات الصيغ والأحجام المختلفة، حيث يستمر هذا البرنامج وبقوة شديدة في منافسة برنامج فوتوشوب العالمي، وذلك لما يقدمه البرنامج من إمكانيات وخصائص رائعة ومميزة لتعديل وتحرير الصور وبشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم، 

برنامج gimp جيمب لتعديل الصور
برنامج gimp جيمب لتعديل الصور

برنامج Gimp هو برنامج يتم توزيعه مجانًا لمهام مثل إعادة لمس الصور وتعديل الصور وقص الصور. نتيجة لذلك ، يوفر تطبيق Gimp العديد من الإمكانيات. يمكن استخدامه كبرنامج رسم بسيط ، أو محرر صور ، أو برنامج تنقيح صور عالي الجودة ، أو عارض صور ، أو محول تنسيق صورة , وفيما يلي في اب اكس نستعرض معكم كل ما يخص برنامج چيمب مع ذكر طريقة تحميل برنامج gimp السهلة والبسيطة.

ما هو برنامج چيمب Gimp ؟ 

برنامج GIMP عبارة عن برنامج موزع مجانًا ومناسب لمهام مثل تنقيح الصور وتكوين الصور وتأليف الصور. إنه برنامج قوي بقدرات غير موجودة في أي منتج برمجي مجاني آخر. يمكن استخدامه كبرنامج رسم بسيط ، أو برنامج تنقيح للصور بجودة عالية ، أو نظام معالجة دفعات عبر الإنترنت ، أو جهاز عرض صور للإنتاج الضخم ، أو محول تنسيق صورة.

برنامج جيمب مصمم ليتم زيادته بمكونات إضافية وملحقات للقيام بأي شيء تقريبًا. تتيح واجهة البرمجة النصية المتقدمة إمكانية كتابة كل شيء من أبسط المهام إلى إجراءات معالجة الصور الأكثر تعقيدًا بسهولة.

برنامج چيمب هو عبارة عن برنامج يستخدم في الجرافيكس والتصميم، حيث أنه يستخدم في تعديل وتحرير الصور بصورة رائعة وبشكل مجاني، فمن خلال هذا البرنامج يمكنك الرسم وتحرير الصور الرقمية وعمل تصاميم رسومية جميلة، كما يمكنك أيضا ضبط درجة تباين الألوان وقص الخلفيات، وضبط شدة الإضاءة وغيرها من الأمور المهمة التي تحتاجها والتي مجدها داخل هذا البرنامج بكل سهولة.

تتطلب كل مهمة بيئة مختلفة ويسمح لك برنامج جيمب بتخصيص العرض والسلوك بالطريقة التي تريدها. بدءًا من سمة عنصر واجهة المستخدم ، مما يسمح لك بتغيير الألوان ومسافات عنصر واجهة المستخدم وأحجام الرموز إلى مجموعات الأدوات المخصصة في صندوق الأدوات.

برنامج gimp جيمب لتعديل الصور
برنامج gimp جيمب لتعديل الصور

يتم تعديل الواجهة إلى ما يسمى أحواض السفن ، مما يتيح لك تكديسها في علامات تبويب أو إبقائها مفتوحة في النافذة الخاصة بها. سيؤدي الضغط على مفتاح tab إلى تبديلها مخفية.

يتميز GIMP بوضع ملء الشاشة الرائع الذي يسمح لك ليس فقط بمعاينة عملك الفني ولكن أيضًا القيام بأعمال التحرير أثناء استخدام معظم مساحة شاشتك.

ندعوكم أيضًا إلى تحميل اوفيس 2010 للكمبيوتر برابط مباشر من الموقع الأصلي

مميزات برنامج Gimp 

يحتوي هذا البرنامج على العديد من المميزات المتنوعة، ومنها

  • يستخدم هذا البرنامج في الجرافيكس والتصميم كما يستخدم في تعديل وتحرير الصور.
  • أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه يدعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة فهو يدعم أنظمة التشغيل ويندوز بأكملها، كما أنه يدعم العديد من الأنظمة الأخرى التي تمتلكها.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه برنامج مجاني ومتوفر لكافة الفئات بدون دفع أي رسوم مالية.
  • يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بدمج الصور مع بعضها البعض، كم يمكن أيضا التحكم في كافة الخصائص الخاصة بالصور.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه يحتوي على العديد من التأثيرات والفلاتر التي يمكنك إستخدامها من أجل تحسين جودة الصور.
  • يوفر لك هذا البرنامج إمكانية مشاركة الصورة المعدلة مع أصدقائك عبر حسابك الشخصي على الفيس بوك.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه سهل الاستخدام، فهو متوفر باللغة العربية حتى يتمكن المستخدمين من التعامل معه بكل سهولة.
  • هذا البرنامج يدعم خاصية الطبقات المتعددة، مما يوفر لك ذلك إمكانية إضافة عدد من طبقات الصور حتى يتم تعديلها معا، كما يمكنك التعديل بشكل ممتاز واحترافي على كل صفحة يوجد بداخلها الصور لتتمكن من تعديل وتحرير الصور بشكل أسرع.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه صغير الحجم، كما يتميز أيضا بأنه خفيف في إستهلاك الموارد.

ما الجديد داخل برنامج چيمب Gimp ؟

  • يتميز برنامج چيمب بأنه يدعم كافة الأجهزة.
  • يعمل هذا البرنامج على تحسين الواجهة حتى تصبح أسهل في التعامل.
  • يقوم هذا البرنامج بإصلاح كافة مشكلات الإصدارات السابقة.
  • يحتوي هذا البرنامج على العديد من التحسينات القابلة للاستخدامات المختلفة.
  • يحتوي برنامج چيمب على فرشاة عمل أسهل لخلق نمط عمل أفضل.
  • يعمل هذا البرنامج على توفير وتصدير مجموعات ضخمة ومتنوعة من الطبقات وبشكل أسرع.

طريقة تحميل برنامج gimp ؟

تعد طريقة تحميل برنامج gimp سهلة وبسيطة للمستخدمين، حيث يتم ذلك بشكل سهولة ويسر من خلال إتباع الخطوات التالية

    • أولا قم بالدخول عبر الموقع الخاص بتحميل برنامج Gimp، من خلال الرابط المرفق في نهاية الموضوع.
    • بعد الانتهاء تماما من تحميل برنامج gimp، قم بالنقر عليه حتى يتم تثبيته، فإذا طلب منك الجهاز الموافقة على التثبيت، قم بالنقر على الرسالة بالموافقة.
    • بعد ذلك قم باختيار اللغة المناسبة لك والتي ستظهر لك في النافذة التالية من بين 9 لغات مختلفة، ثم قم بالنقر على زر Ok.
    • في النافذة التالية الأخرى قم بالنقر على خيار Install.
    • بعد ذلك انتظر حتى يتم التثبيت بشكل كامل، ثم قم بالضغط على Finish، وبذلك يكون قد تم تثبيت برنامج gimp.

كيفية تكبير صورة باستخدام برنامج جيمب ؟

تعد برامج تحرير الصور مثل برنامج GIMP مثالي عند تغيير حجم الصور. يمكن إجراء عمليات التوسيع في برنامج GIMP ، ولكن يوصى بالإبقاء على عمليات التوسيع في حدها الأدنى حيث يمكن بسهولة فقدان الجودة. على سبيل المثال ، يمكن إجراء عمليات تكبير لحالات مثل الحاجة إلى مستند للطباعة بحجم مستند أكبر أو تحتاج الصورة إلى دقة أعلى (مع الاحتفاظ بحجم المستند).

  • في برنامج GIMP ، انتقل إلى ملف> فتح وحدد صورة

يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق صورة النمر وحفظها أدناه لاستخدامها كصورة تدريب.

ملاحظة: عند تكبير الصور ، يوصى بتنظيف الغبار والخدوش أو أي ضوضاء قبل التكبير لأن هذه العناصر قد تكون مكبرة في الصورة المكبرة.

(تابع عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على صورة النمر أعلاه وحفظها!)

  • اذهب إلى Image> Scale Image

  • سيظهر مربع حوار Scale Image مثل الذي في الصورة أدناه

  • لمشاهدة حجم الصورة بالبوصة أو قيمة أخرى غير البكسل ، استخدم القائمة المنسدلة بجانب القيم

  • أدخل حجم الصورة الجديدة أو قيم الدقة

كانت الصورة الأصلية 10 × 6.667 بوصة. لنفترض أننا أردنا تكبير هذه الصورة إلى 12 “× 8” بحيث يمكن طباعتها وتأطيرها بسهولة. نريد الحفاظ على دقة 300 ، لذلك كل ما علينا فعله هو كتابة أبعاد حجم الصورة. في هذا المثال ، قمنا بزيادة عرض المستند من 10 “إلى 12” والارتفاع من 6.667 “إلى 8”.

  • حدد طريقة الاستيفاء

ماذا يعني هذا؟ بشكل أساسي ، سيتعين على برنامج GIMP إنشاء معلومات بكسل جديدة لتكبير الصورة.

مكعب – يتم حساب لون كل بكسل على أنه متوسط اللون لأقرب ثمانية بكسلات في الصورة الأصلية. هذا عادة ما يعطي أفضل نتيجة ، لكنه بطبيعة الحال يستغرق المزيد من الوقت. تسمى هذه الطريقة أحيانًا “Bicubic”.

Sinc (Lanczos3) – تستخدم طريقة Lanczos3 وظيفة Sinc الرياضية وتؤدي إلى استيفاء عالي الجودة.

  • انقر فوق “مقياس” لقبول التغييرات

تهانينا! لقد نجحت في تكبير الصورة!

في هذا المثال ، تم تكبير الصورة عن طريق زيادة حجم الصورة من 10 “× 6.667” إلى 12 “× 8”.

 

كيفية تقليل حجم الصورة باستخدام برنامج جيمب ؟

تختلف عملية تصغير حجم الصورة في برنامج GIMP قليلاً عما كانت عليه عند التكبير. قد يحتاج المرء إلى تقليل حجم الصورة لأن الدقة عالية جدًا للويب ، أو حجم الملف كبير جدًا بحيث لا يمكن إرساله بالبريد الإلكتروني ، أو مطلوب صورة صغيرة فقط للقطعة المطبوعة.

  • في برنامج GIMP ، انتقل إلى ملف> فتح وحدد صورة

  • اذهب إلى Image> Scale Image

  • سيظهر مربع حوار Scale Image مثل الذي في الصورة أدناه

  • ادخل حجم الصورة الجديدة وقيم الدقة

الصورة الأصلية 300ppi. لنفترض أننا نريد وضع هذه الصورة على موقعنا ، لذلك نريد أن تكون 600 × 400 بكسل فقط وبدقة 72 بكسل لكل بوصة. أولاً ، يمكننا تغيير الدقة عن طريق كتابة 72 وبعد ذلك ، يمكننا تغيير أبعاد البكسل عن طريق إدخال 600 × 400 كعرض وارتفاع.

  • حدد طريقة الاستيفاء قبل أن ننتهي ، سنرغب في تحديد طريقة إعادة التشكيل الخاصة بنا. ماذا يعني هذا؟ بشكل أساسي ، سيتجاهل برنامج GIMP أي وحدات بكسل غير مستخدمة لتقليل الصورة.

مكعب – يتم حساب لون كل بكسل على أنه متوسط اللون لأقرب ثمانية بكسلات في الصورة الأصلية. هذا عادة ما يعطي أفضل نتيجة ، لكنه بطبيعة الحال يستغرق المزيد من الوقت. تسمى هذه الطريقة أحيانًا “Bicubic”.

Sinc (Lanczos3) – تستخدم طريقة Lanczos3 وظيفة Sinc الرياضية وتؤدي إلى استيفاء عالي الجودة.

  • انقر فوق الزر “مقياس” لقبول التغييرات

لقد نجحت الآن في تغيير حجم صورتك!

في هذا المثال ، تم تقليل حجم الصوره عن طريق تغيير الدقة من 300 إلى 72ppi وتغيير أبعاد البكسل من 3000 × 2000 إلى 600 × 400 بكسل.

كيفية جعل خلفية الصورة شفافة باستخدام برنامج جيمب ؟

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء تحديد إما من الموضوع أو الخلفية. كل ما هو أسهل ما يجب عليك اختياره :

الطريقة 1: أداة التحديد الضبابي

وفقًا لوثائق برنامج GIMP ، تتيح لك أداة Fuzzy Select Tool تحديد مناطق من الصورة بناءً على تشابه الألوان. تعمل هذه الطريقة بشكل رائع إذا كانت خلفية صورتك بها مجموعة ألوان مختلفة عن الموضوع الذي تريد اقتصاصه.

احصل على أداة Fuzzy Select Tool من خلال النقر على الرمز المميز في الصورة أعلاه ، أو ببساطة اضغط على U على لوحة المفاتيح.

مع تحديد الأداة ، انقر واسحب على الموضوع الخاص بك لإنشاء تحديد. اسحب المؤشر إلى اليمين لزيادة حجم التحديد وإلى اليسار لتقليله. يمكنك الإضافة إلى اختيارك بالضغط على Shift والنقر فوق منطقة أخرى ، ويمكنك إزالة التحديدات غير المرغوب فيها بالضغط على Control والنقر عليها.

سيؤدي هذا إلى إنشاء مخطط منقط حول موضوعك المعروف باسم التحديد. إذا قمت بإنشاء التحديد بالنقر فوق الخلفية ، فما عليك سوى الضغط على Delete على لوحة المفاتيح (أو انتقل إلى تعديل> مسح إذا كنت تستخدم Mac) وستكون قد استخدمت برنامج GIMP بنجاح لحذف خلفية صورتك إلى الشفافية.

إذا أنشأت التحديد من خلال النقر على موضوعك ، فسيتم تحديد موضوعك فقط. نظرًا لأنك تريد حذف الخلفية وليس الموضوع ، فما عليك سوى الانتقال إلى تحديد> عكس. لن يتغير شيء بشكل واضح على الشاشة عند القيام بذلك ، ولكن ما حدث هو أنك قلبت التحديد بحيث يكون لديك الآن الخلفية المحددة وليس المقدمة. بمجرد القيام بذلك ، اضغط ببساطة على حذف.

الطريقة 2: التحديد حسب أداة اللون

طريقة أبسط – مشابهة لأداة Fuzzy Select Tool – هي أداة Select By Color. بمجرد النقر فوق بكسل محدد باستخدام هذه الأداة ، سيتم إنشاء تحديد حوله وكل بكسل آخر بنفس اللون. تعمل هذه الأداة بشكل رائع إذا كانت لديك صورة تتكون فيها خلفيتك من لون واحد فقط وربما بعض الظلال المختلفة منه.

احصل على أداة التحديد حسب اللون بالنقر فوق الرمز المميز أعلاه ، أو ببساطة عن طريق الضغط على Shift + O على لوحة المفاتيح.

كما ذكرنا سابقًا ، ما عليك سوى النقر على جزء من الصورة يحتوي على اللون الذي تريد حذفه. يمكنك زيادة حجم التحديد عن طريق النقر والسحب إلى اليمين ، أو تصغيره عن طريق النقر والسحب إلى اليسار. يمكنك أيضًا تحديد ظلال إضافية من نفس اللون عن طريق الضغط على مفتاح Shift والنقر عليها أيضًا.

بمجرد إنشاء تحديد من الخلفية ، اضغط على “حذف” بلوحة المفاتيح ، أو انتقل إلى “تعديل”> “مسح” إذا كنت تستخدم جهاز Mac.

إذا كان من الأسهل بالنسبة لك إنشاء تحديد من المقدمة / الموضوع بدلاً من ذلك ، فابدأ وقم بذلك ، ثم انتقل إلى تحديد> مسح قبل حذف التحديد.

وفي النهاية فإن برنامج GIMP عبارة عن جزء من البرامج يتم توزيعه مجانًا ومناسب لمهام مثل تنقيح الصور وتكوين الصور وتأليف الصور. إنه برنامج قوي بقدرات غير موجودة في أي منتج برمجي مجاني آخر. يمكن استخدامه كبرنامج رسم بسيط ، أو برنامج تنقيح للصور بجودة الخبراء ، أو نظام معالجة دفعات عبر الإنترنت ، أو جهاز عرض صور للإنتاج الضخم ، أو محول تنسيق صورة.

برنامج جيمب معياري وقابل للتوسيع وقابل للتوسيع. تم تصميمه ليتم زيادته باستخدام المكونات الإضافية والإضافات للقيام بأي شيء تقريبًا. تتيح واجهة البرمجة النصية المتقدمة إمكانية كتابة كل شيء من أبسط المهام إلى إجراءات معالجة الصور الأكثر تعقيدًا بسهولة.

تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير

رابط التحميل للويندوز

رابط التحميل للماك

تحميل برنامج gimp للاندرويد

رابط التحميل

تحميل برنامج gimp apk مجانا

رابط التحميل

تحميل برنامج جيمب للايفون

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *